في صالون شحاته كانت لنا أيام....


صالون شحاته ... ليس مجرد مكان تجمع ، أو وكر للمذاكرة و التهييس ، صالون شحاته هو ملتقي فكري من نوع خاص جدا ... أو هكذا أراه.

في صالون شحاته تعرفت على شخصيات من نوع خاص ، أو قل تقربت منها أكثر ، فالفرق بين صالون شحاته و اي تجمع اخر هو الطبيعية التي تتميز بها العلاقات داخله، اذا غضبت من شخص ظهر الغضب و اذا اختلفت كان الاختلاف مباشر الى حد كبير جدا .

في صالون شحاته أمضيت العديد و العديد من الساعات في مذاكرة أنتجت خروجي سالما من كلية الهم ، بالإضافة الى العديد و العديد من المناقشات التي - وقد يتعجب البعض - قد أثرت عقلي في نواح شتى بعضها حيوي و بعضها لا يتعدى التهييس و الهرتلة.

لطالما تعجب الاخوة زملاء الصالون من مداومتي على جلساته رغم بعدي عنه فالصالون يقطن في البر الشرقي بشبين الكوم و أنا بطبيعة الحال أتعايش في منوف العظمى حيث ساعة كاملة من السفر بين بيتي و صالون شحاته و لكن احساسي الغريب بلألفة داخل الصالون هون تلك المسافة و السفر السخيف ، إضافة لكسلي عن المذاكرة وحدي في كثير من الأحيان.

الغريب في الأمر ، هو الفصل التام داخلي بين صالون شحاته و منزل شحاته نفسه ،لطالما تعاملت مع الصالون - واعتقد ان اصدقائي من رواده أيضا- على انه كيان منفصل أدخله أو أصل اليه بعد المرور من صالة البيت حيث مكان اخر تماما غير البيت نفسه.

في صالون شحاته تشاركت مع أصدقائي الوجبات و جالونات عديدة من الشاي الأخضر بالنعناع و الينسون حيث أمتنع عن مشاركتهم الشاي الأسود و لطالما تكلف أصحاب الصالون عناء هذا الانفراد السخيف لدي .

في صالون شحاته كان صوت الضحكات يثير داخلنا شكا بسيطا أن أصحاب البيت سوف يطردونا شر طردة لهذا الإزعاج الشديد الذي يعلم الله وحده كيف تحملوه على مدار سنوات .

و نظرا لروعة تلك الأيام التي قضيتها في صالون شحاته فقد قررت أن أوثق تلك الأيام و الشخصيات في مدونتي بسلسلة في صالون شحاته كانت لنا أيام ، و أرجو أن يوفقني الله الى الحق فيما سأكتبه قبل كل شئ

و في اخر هذه التدوينة أتوجه بخالص الشكر و التقدير الى منزل السيد الدكتور جمال مرسي شحاته على فتح صالونهم لنا في الدراسة و غيرها و تحمل سخافاتنا و ضحكاتنا العالية جزاهم الله عنا خيرا ....

يتبع...

Comments

  1. أجمل المشاعر، تلك التي تكون بين الأصدقاء،

    أعتقد أن منزل الدكتور محمد علام يستحق تدوينة مماثلة من قبل العشرات بل ربما المئات من الزملاء زملاء محمد علام الابن واسامه علام واسماعيل علام ومصطفى علام

    منزل جامع بحق

    أفتقدك أخي حسام

    لك الود كله

    http://fakkir.com

    ReplyDelete
  2. بصراحة مدخلتش بيت سمعة قبل كده
    بس انا متفق معاك في مبدأ حب الاصدقاء
    انا صالون شجاته ده مأواي الاول و الاخير
    شكرا جزيلا على الاهتمام

    ReplyDelete
  3. ههههههههههه
    تصدق يا حسام ده نفس الصالون اللى عندنا فى البيت بالضبط بالتربيزة بالنجفة والسجادة س البورتريه مختلف شوية مش اوى

    ReplyDelete
  4. نياههههههههههههههههههههههههههههه
    صالون شحاته ده ماركة مسجلة يابني
    حاجة كده زي التوكيل
    بس من غير سايل
    نياههههههه

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

Collateral beauty

اسكندرية،،، ليه؟!

يا منفي